Skip to main content

برنامج الأغذية العالمي يرحب بدعم جزيرة جران كناريا للاجئين الصحراويين

يعتزم البرنامج أيضاً إدراج الكوفيو في مشروع التغذية المدرسية الذي يستفيد منه أكثر من 40 ألف طفل من اللاجئين الصحراويين الذين يذهبون إلى المنشآت التعليمية في المخيمات. صورة: برنامج الأغذية العالمي
الجزائر العاصمة/مدريد – رحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بمساهمة قدرها مليون يورو (1.1 مليون دولار أمريكي) من مجلس إدارة جزيرة جران كناريا (كابيلدو) التابعة لإسبانيا وذلك لتوفير المساعدات الغذائية للاجئين الصحراويين في الجزائر. وهذا هو التبرع السنوي الثاني على التوالي الذي يحصل عليه البرنامج من مجلس إدارة جزيرة جران كناريا لصالح اللاجئين الصحراويين.

وقال رومان سيروا، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القُطري في الجزائر: "ستصنع هذه المساهمة فرقاً حقيقياً في المساعدات التي نقدمها للاجئين." وأضاف: "يعتمد برنامج الأغذية العالمي على التبرعات الطوعية لدعم عملياته، ونرحب ترحيباً خاصاً بالمساهمات المقدمة من الجهات المانحة غير التقليدية مثل جزيرة جران كناريا."

 

سيتمكن البرنامج من خلال هذه المساهمة من توفير "الكوفيو"، وهو دقيق الذرة المحمص، لآلاف الأسر اللاجئة التي تعيش في صحراء تندوف، وهي منطقة نائية وقاحلة في جنوب غربي الجزائر. ويعد الكوفيو من المواد الغذائية الأساسية بالنسبة للاجئين الصحراويين؛ فقيمته الغذائية عالية نظراً لكونه غني بالألياف والفيتامينات، ويمكن أن يساعد في تقليل مستويات سوء التغذية وفقر الدم. وسيكمل الكوفيو المواد الغذائية الأخرى المقدمة كل شهر للاجئين.

يعتزم البرنامج أيضاً إدراج الكوفيو في مشروع التغذية المدرسية الذي يستفيد منه أكثر من 40 ألف طفل من اللاجئين الصحراويين الذين يذهبون إلى المنشآت التعليمية في المخيمات. وسيحصل الأطفال على وجبات خفيفة في منتصف اليوم الدراسي تحتوي على مزيج من الكوفيو والسكر والزيت النباتي.

 

لقد اتضح أن التغذية المدرسية فعالة في تشجيع الأطفال على الذهاب إلى المدرسة والانتظام في التعليم.

 

يعد برنامج الأغذية العالمي المصدر الرئيسي للغذاء لمعظم اللاجئين الصحراويين في الجزائر منذ عام 1986. وإلى جانب جران كناريا، يشمل الدعم الإضافي المقدم من إسبانيا للاجئين مساهمات مقدمة من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية (AECID) ومناطق أستورياس، وبالياريس، وكناريا، كانتابريا، وقشتالة وليون، وكومونيداد فالنسيانا، وجاليسيا، ولا ريوخا، ومدريد ومورسيا.

 

#                                  #                                  #                                 

برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة – مهمته إنقاذ الأرواح في حالات الطوارئ وتغيير حياة الملايين من خلال التنمية المستدامة. ويعمل البرنامج في أكثر من 80 بلداً في مختلف أنحاء العالم على توفير الغذاء للناس الذين يعانون من النزاعات والكوارث، بالإضافة إلى إرساء الأسس لمستقبل أفضل.

 

 

 

موضوعات

إسبانيا الجزائر التمويل اللاجئون والهجرة

اتصل بنا

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى متابعتنا على تويتر WFP_AR@ وفيسبوك  أو الاتصال:

عبير عطيفة، برنامج الأغذية العالمي، القاهرة، 

جوال: 00201066634352، بريد إلكتروني: abeer.etefa@wfp.org

ريم ندا، برنامج الأغذية العالمي، القاهرة،

جوال: 00201066634522، بريد إلكتروني: reem.nada@wfp.org