Skip to main content

سويسرا تدعم مشروع التغذية المدرسية في مخيمات اللاجئين الصحراويين بالجزائر

يقدم برنامج الأغذية العالمي الدعم للاجئين من الصحراء الغربية في الجزائر منذ عام 1986. صورة: برنامج الأغذية العالمي/كاتارينا مييرسب
الجزائر العاصمة – رحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بمساهمة قدرها مليوني فرنك سويسري (1.96 مليون دولار أمريكي) من الحكومة السويسرية لدعم مشروع التغذية المدرسية الذي ينفذه البرنامج في مخيمات اللاجئين الصحراويين بالجزائر بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية لعشرات الآلاف من أسر اللاجئين.

وقال رومان سيروا، ممثل برنامج الأغذية العالمي في الجزائر: "يود برنامج الأغذية العالمي أن يعرب عن امتنانه للشعب السويسري وحكومته لكونهما من الداعمين القدامى لمشروع التغذية المدرسية في مخيمات اللاجئين الصحراويين. وطالما كانت المساهمات المقدمة من الحكومة السويسرية على مدار السنوات الماضية من العوامل الرئيسية التي كفلت استمرار هذا المشروع، ويسرنا أن نتمكن من استخدام هذه الأموال لدعم بعض الأنشطة الهامة الأخرى أيضاً."

ومنذ عام 1975، كان اللاجئون الصحراويون، ولايزالون، يعيشون في ظل ظروف معيشية قاسية في الصحراء الكبرى بجنوب غربي الجزائر. ويعيش الآلاف من اللاجئين في خمسة مخيمات للاجئين بالقرب من مدينة تندوف الجزائرية.

يمثل برنامج الأغذية العالمي بالنسبة لهم المصدر الأساسي للغذاء، ويوزع حصص غذائية شهرية تشمل الحبوب والبقوليات والزيوت النباتية والسكر والأطعمة المعززة بالفيتامينات والمعادن. ويقدم البرنامج أيضاً منتجات تغذوية خاصة تمنع وتعالج سوء التغذية لدى النساء الحوامل والمرضعات والأطفال دون سن الخامسة. 

هناك عشرات الآلاف من الأطفال مقيدون بالمدارس والحضانات ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في المخيمات الخمس. ويشرف على التعليم سلطات اللاجئين، وتستفيد كل تلك المؤسسات من التغذية المدرسية التي يوفرها برنامج الأغذية العالمي. 

ويقدم برنامج الأغذية العالمي الدعم للاجئين من الصحراء الغربية في الجزائر منذ عام 1986. ويتم تنفيذ مساعدات البرنامج في الجزائر ومتابعتها بالتعاون مع المنظمات الوطنية والدولية لضمان وصول الغذاء إلى مستحقيه.

موضوعات

الجزائر اللاجئون والهجرة التغذية المدرسية

اتصل بنا

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى متابعتنا على تويتر WFP_AR@ وفيسبوك  أو الاتصال:

عبير عطيفة، برنامج الأغذية العالمي، القاهرة، جوال: 00201066634352

بريد إلكتروني: abeer.etefa@wfp.org

ريم ندا، برنامج الأغذية العالمي، القاهرة،

جوال: 00201066634522، بريد إلكتروني: reem.nada@wfp.org