Skip to main content

برنامج الموظف الفني المبتدئ

هو برنامج واسع النطاق تابع لمنظمة الأمم المتحدة، أنشئ في عام 1961 واعتمده برنامج الأغذية العالمي. ويوفر برنامج الموظفين الفنيين المبتدئين فرصة لاكتساب الخبرة العملية كما يوفر فرصاً تدريبية للشباب والفنيين المتحمسين الراغبين في العمل في مجال التنمية الدولية.

المسار الوظيفي للموظف الفني المبتدئ

يشارك الموظفون الفنيون المبتدئون خبراتهم ويتحدثون عن كيفية مساهمة أنشطتهم اليومية في الميدان في خدمة الجياع حول العالم.

عن البرنامج

  • من هو الموظف الفني المبتدئ؟

    يتسم الموظفين الفنيين المبتدئين ببرنامج الأغذية العالمي بأنهم شباب موهوبين ومحترفين. يتمتع غالبيتهم بخبرة عملية كبيرة، سواء في بلدانهم الأصلية أو في الخارج. يتمتع أكثر من 80 في المائة منهم بخبرة عمل دولية تتراوح مدتها بين ثلاث إلى خمس سنوات. يحمل 90 في المائة منهم درجة الماجستير ويحمل 2 في المائة منهم درجة الدكتوراه. خلال السنوات الست الماضية، كان 70 في المائة منهم من النساء.
  • ما الذي يفعله الموظف الفني المبتدئ في برنامج الأغذية العالمي؟

    يعمل الموظفون الفنيون المبتدئون التابعون لبرنامج الأغذية العالمي في المكاتب القطرية، والمكاتب الإقليمية للبرنامج، وفي مقرنا الرئيسي بروما. إنهم يساعدون في تنفيذ مهمة البرنامج المتمثلة في مكافحة الجوع عالمياً خلال حالات الطوارئ وذلك من خلال تقديم المعونة الغذائية والدعم اللوجستي، وفي السياقات المرتبطة بالإنعاش والتنمية من خلال تقديم الدعم التغذوي والمساعدة الغذائية وبناء القدرة على الصمود.
  • امتيازات يحصل عليها الموظف الفني المبتدئ

    يزود البرنامج جميع الموظفين الفنيين المبتدئين بتدريب وتوجيه مكثف. يدار برنامجنا بشكل يضمن بذل كل فرد لأقصى إمكاناته. تتسم عملية التوظيف بالتنافسية الشديدة، ويحصل المرشحون الناجحون على خبرة فريدة من نوعها، وتدريب عملي للاستجابة لحالات الطوارئ المعقدة.
  • معايير التوظيف

    ينبغي توافر الشروط التالية في المتقدم: - أن يكون أقل من 32-35 سنة، وفقاً لمعايير البلد المانح: - يحمل درجة الماجستير في مجال ذو صلة - يتقن اللغة الإنجليزية أو يكون على معرفة متوسطة بلغة أو أكثر من اللغات الرسمية الأخرى للأمم المتحدة وهي العربية والصينية والفرنسية والروسية والإسبانية. - لديه خبرة مهنية تتراوح بين 3 و 5 سنوات في مجال اختصاصه. ويفضل وجود خبرة مهنية في مؤسسة دولية.

كيف تجري عملية الاختيار

  1. computer icon
    تقديم الطلبات عبر الإنترنت
  2. computer icon
    تقييم فني (إذا كان مطلوباً لهذا المنصب)
  3. computer icon
    مقابلة
  4. computer icon
    الاختيار النهائي